أحدث تطويرات الفيس بوك - خبير كمبيوتر | دروس مفيدة في المعلوميات مكتوبة و مصورة بالفيديو

أحدث تطويرات الفيس بوك

أعلنت شركة فيس بوك مؤخرا عن تطوير خدمة جديدة أطلقت عليها اسم Town Hall وصممت من أجل أن تساعد مستخدمي الفيس بوك في العثور علي مسئولي مدينتهم ومقاطعاتهم ليتواصلوا معهم و بالتالي تسهيل التعاون بين الناس والمسئولين وتحقيق المصلحة للجميع.

أحدث تطويرات الفيس بوك

وتم إطلاق الخدمة حتي الآن في الولايات المتحدة الأمريكية وتواجدت ضمن باقي الأقسام ومجموعة المميزات الأخري التي يدعمها موقع فيس بوك
وليس عليك إلا أن تختار قائمة Town  Hall لتقوم بإدخال العنوان الشخصي الخاص بك، لتظهر لك كل عضويات المسؤولين في البلدية بمدينتك ومجلس المدينة وحتى المحافظة أو العمالة التي تتواجد بها.

أحدث تطويرات الفيس بوك

إلى جانب أسمائهم وصورهم الشخصية والدرجة الوظيفية التي يشغلونها، كما تتيح لك القامة خيارات المتابعة والتواصل لدي المسئولين  لتتمكن من متابعة منشوراتهم ومراسلتهم إذا كنت تريد التحدث معهم في أمر ما.
الشركة وعدت بأن البيانات التي يدخلها المستخدمين لن تعمل على تبادلها ومشاركتها بشكل عام أو حتى مع المطورين والمعلنين لكن لا يوجد أي دليل على صحة هذه الضمانات وصدق تعهداتها.
ومن المرتقب أن يتم إطلاق الميزة في بقية العالم، وفي حالة كنت مسؤولا بمدينتك عليك اضافة المسمى الوظيفي ودرجتك الوظيفية  بشكل عام يتضمن مركز مسؤوليتك كي يظهر ملفك الشخصي لسكان مدينتك من المستخدمين.

أما عن الأخبار المزيفة والقصص مجهولة المصدر فقد بدأت شركة فيسبوك بإنتاج أداة جديدة في إطار حربها  ضد انتشار مثل تلك الأكاذيب على شبكتها الاجتماعية تقوم بالتأكد من صحة الأخبار والقصص التي يتم نشرها، لكن هذه الأداة لم تظهر بعد لجميع مستخدمي الفيس بوك

أحدث تطويرات الفيس بوك

وكان الرئيس التنفيذي للشركة ومالك موقع الفيس بوك مارك زوكربيرغ قد  تعهد بإيقاف إنتشار مثل تلك المنشورات علي موقعه الإلكتروني بعد أن أصابته العديد من أصابع الإتهام بأن شبكته الإجتماعية أصبحت بيئة خصبة لنشر المعلومات المضللة.
 وقد أكد بعض المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية عن ظهور إضافة جديدة تظهر لهم عند مشاركة محتوى جديد برسالة تشير إلى أن هناك طرفين خارجيين يقومان بالتأكد من صحة الأخبار والمعلومات في المحتوي الذي يتم نشره.
وتقول الرسالة "قبل أن تشارك هذا المحتوى، ربما تريد أن تعرف أن موقعي فحص الحقائق سنوبس دوت كوم وأسوشيتد برس شككا في صحته".
وكانت شركة فيسبوك قد أعلنت في ديسمبر/كانون الأول الماضي أنها ستبدأ في وضع علامات أو تنبيهات على الأخبار والمعلومات الغير مؤكدة و المشكوك في صحتها، مع التركيز علي توفير كمية أكبر من المحتويات تكون قادرة علي جعل الناس تحديد قرارهم بأنفسهم فيما يثقون وما لا يثقون فيه.
و ذكرت الشركة أنها ستعتمد علي التقارير الواردة من موقعها و أيضًا علي موقعي سنوبس دوت كوم و أسوشيتد برس. وأنه إذا قررت المؤسستان أن المعلومات الواردة غير صحيحة فستوضع علامة لتنبيه المستخدمين أن تلك المحتويات مشكوك في صحتها وغير مأمونة النشر كأخبار.

وفي نطاق آخر أعلنت شركة فيسبوك أنها حاليًا في صدد اختبار مجموعة جديدة من التصميمات تغير شكل التعليقات على المنشورات المختلفة،  بحيث تبدأ في اتخاذ شكل شبيه للمحادثات أو "الشات" كما علي الماسنجر.
و تشير الشركة أنها تطور هذا الشكل من التعليقات لكي يصبح مشجعًا لمستخدميها علي التفاعل بصورة أكبر وربما الدخول في محادثات ونقاشات طويلة تحت تأثير التصميم المميز والجذاب ،وبالطبع فإن التعليقات ستكون أكثر وضوحًا وسهولة في القراءة ، وهذا بدوره يزيد التفاعل علي الموقع بنسبة كبيرة و بدوره يزيد الإعلانات وربح الشركة.
وقد وصلت التحديثات الجديدة بشكلين مختلفين لمستخدمي فيسبوك عبر هواتفهم آيفون، فبعضها جاء متضمنا تحويل صور المستخدمين المعلقين إلى شكل دائري أشبه بصورهم داخل محادثات ماسنجر، إلى جانب جعل التعليقات والردود عليها مرتبة بشكل انسيابي أسفل بعضها في هيئة قريبة من الشات، مع إضافة الاسم داخل دائرة الرسائل المرسلة، وفي تحديث آخر يأتي الاسم أعلى الرسائل المرسلة.

أحدث تطويرات الفيس بوك

وسيعتمد فيسبوك خلال الفترة المقبلة بشكل كبير على تقديم عدد من التحديثات لتحسين تجربة المستخدمين وإثارة رغبتهم في قضاء وقت أطول على الموقع، وبالتالي سيزداد المحتوى الذي تتم مشاركته بين المستخدمين.

أحدث تطويرات الفيس بوك Reviewed by expert info on يونيو 10, 2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق