أحدث تطورات جوجل - خبير كمبيوتر | دروس مفيدة في المعلوميات مكتوبة و مصورة بالفيديو

أحدث تطورات جوجل

أحدث تطورات جوجل

يتعامل مع شركة جوجل ملايين المستخدمين حول العالم،ولإرضاء هذا الكم الضخم من المستخدمين كان لزامًا علي الشركة أن تقوم دائمًا بتقديم خدماتها بأعلي كفاءة وجودة ممكنة وتوفير كل سبل الراحة والرفاهية لمستخدميها والعمل الدائم علي حل المكلات والعوائق التي تقابلهم عند استخدام أي من الخدمات التي توفرها الشركة العملاقة،فما هي أحدث القرارات والتطورات التي تتخذها جوجل لتطور من نفسها وتدعم راحة مستخدميها بشكل أكبر،دعونا نري سويًا.

1-أزمة الإعلانات

وعدت شركة جوجل بمراقبة مواقعها بشكل أفضل عن طريق زيادة عدد العاملين بها وتغيير السياسات الخاصة بها بعد أن قامت عدة شركات بسحب إعلاناتها من محرك البحث العملاق بسبب فشل الشركة في حماية الإعلانات من تسجيلات مقاطع فيديو محملة بالكراهية.
وسادت حالة غضب شديدة علي جوجل من قبل الشركت البريطانية بالتحديد في الأيام الماضية بعد أن سحبت شركات كبرى من متاجر إلى بنوك إعلاناتها من موقع الشركة على يوتيوب بعد أن ظهرت الإعلانات بجوار مقاطع فيديو تتضمن مناهضة للسامية.
وأفادت الشركة أن متابعة نحو 400 ساعة من التسجيلات التي ترفع على موقع يوتيوب كل دقيقة ليست بالشيء الهين و أنها ستعين المزيد من العاملين وتسرع عملية رفع الإعلانات من المحتوى العدائي الذي ينطوي على كراهية ويهاجم أشخاصا على أساس العرق أو الدين أو النوع.
وقال فيليب شندلر مسؤول الأعمال بشركة جوجل في مدونة «نعتقد أن هذه السياسات الجديدة والقيود ستزيد بدرجة كبيرة قدرتنا على مساعدة المعلنين على الوصول للجماهير على نطاق واسع مع احترام قيمهم.»
وبريطانيا هي أكبر سوق لموقع جوجل التابع لشركة ألفابت خارج الولايات المتحدة وحقق نحو 7.8 مليار دولار جاءت أساسا من الإعلان في عام 2016 أو ما يقرب من تسعة بالمئة من الإيرادات العالمية للشركة الأمريكية العملاقة.

2-إضافة ميزة الإختصارات لأندرويد و IOS 

ميزة الإختصارات لأندرويد و IOS

أعلنت شركة جوجل عن إضافة ميزة اختصارات جديدة إلى تطبيق البحث التابع لها على كلا من منصتى أندرويد وiOS، وذلك فى محاولة بذل مجهود أكبر لمساعدة مستخدميها على الوصول بسرعة أكبر لما يحتاجونه من معلومات عن أكثر من موضوع بكل سهولة.

وسيتمكن المستخدمون من خلال هذه الاختصارات الجديدة المضافة  للتطبيقات الحصول على معلومات عن الطقس والرياضة وغيرها من الأنشطة بدون البحث عنها، وذلك من خلال ضغطة زر واحدة فى التطبيق على كل المنصات، كذلك فإن نظام جوجل سيبدأ في إتاحة اختصارات للعديد من الخدمات الأخرى لمستخدميه مثل الترجمة  و حجز الفنادق القريبة وغيرها من الخدمات التي تدعمها جوجل.

وأشار التقرير إلى أنه ستوجد أيضا اختصارات للألعاب البسيطة مثل "سوليتير"، ومن المنتظر أن يتم إطلاق هذه الميزة الجديدة للمستخدمين فى الولايات المتحدة الأمريكية أولًا، على أن تقوم الشركة بطرحها قريبا للمزيد من المستخدمين فى باقى المناطق حول العالم قريبا.

3-زيادة حجم الملفات المسموح إرسالها عبر Gmail


زيادة حجم الملفات المسموح إرسالها عبر Gmail

لا أحد ينكر أهمية إرسال واستقبال الملفات باستخدام البريد الإلكتروني وتميز Gmail في هذا المجال، وبرغم إتاحة أداة «جوجل درايف» إمكانية إرسال واستقبال الملفات أياً كان حجمها، إلا أننا كثيرًا نحتاج لإرسال ملفات كبيرة الحجم بشكل مباشر في البريد نفسه، لذلك قامت «جوجل» توفير إمكانية استقبال أو إرسال مرفقات في البريد الإلكتروني مساحتها 50 ميجا بايت بعد أن كانت 25 ميجا بايت فقط، لجميع مستخدميها.
يشار إلى أن هذه الخطوة تجعل من السهل على مستخدمي Gmail استقبال الملفات ذات الحجم المرتفع نسبياً مثل الصور عالية الجودة وملفات العروض التقديمي.

4-منع تحميل ملفات جافا عبر Gmail

منع تحميل ملفات جافا عبر Gmail

و  لتقليل مخاطر اختراقات البريد الإلكتروني، منعت شركة جوجل في خطوة أمنية تحميل أي مرفق من نوع «جافا سكريبت» علي بريدها الإلكتروني Gmail كملفات exe و bat وذلك بشكل مباشر، , فإذا أراد المستخدم تحميل ملف من هذا النوع فيجب عليه أن يقوم بضغطه ليستطيع تحميله على البريد الإلكتروني،أو رفعه علي جوجل درايف.



5-الاستعداد لإصدار الجيل الثامن من أندرويد


الجيل الثامن من أندرويد

كشفت شركة جوجل رسميا عن نسخة المعاينة الأولى للمطورين من نظام تشغيلها الجديد الذى يعرف حاليا بالاسم الرمزى Android Oوالذى سيحمل رقم 8.0، و يمكن الآن للمطورين تحميله بكل سهولة من خلال المدونة الرسمية لأندرويد، ولا تنصح جوجل المستخدمين العاديين حتي الآن بتحميله حيث أنه مازال يحتوى على العديد من المشاكل والثغرات كونه مازال تحت المعاينة والتطوير حتي الآن
و  جاء فى المدونة الرسمية لأندرويد أن أبرز ما سيكون مميزًا لنظام الأندرويد الجديد هو تحسن فى استهلاك البطارية حيث سيتم تطوير تقييد وتحديد حجم الموارد التى تستهلكها التطبيقات التى تعمل فى الخلفية، حيث طورت جوجل قيود تلقائية على التطبيقات التى تعمل فى الخلفية تجعل الهاتف أسرع وأقل استهلاكًا للبطارية.
وأتاحت جوجل للمطورين الاستفادة مما يعرف بـ"قنوات التنبيهات" والتى تمكنهم من إتاحة الفرصة للمستخدمين للتحكم بشكل أفضل فى أنواع التنبيهات المختلفة التى تصل إليهم،هذا غير تطور العديد من التأثيرات والتحسينات البصرية التى تجمع التنبيهات معا لتسهيل ملاحظتها و الاطلاع عليها، ويوفر النظام الجديد ميزة Picture in picture على مستوى النظام بالكامل والتى تتيح للمستخدمين مشاهدة الفيديوهات اثناء استخدام تطبيقات الدردشة أو أى تطبيقات أخرى.
ووفرت جوجل نسخة معاينة المطورين من أندرويد  O لعدد من الأجهزة والتى تضم كلا من  Nexus 5 و Nexus 6P و Nexus Player و Pixel C و Pixel.
وتعمل جوجل كل دقيقة علي توفير الراحة لمستخدميها والوصول لأعلي جودة ممكنة للخدمات التي تقدمها لتظل دائمًا من الشركات التكنولوجية الرائدة علي مستوي العالم.
أحدث تطورات جوجل Reviewed by expert info on يونيو 10, 2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق