تقنيات السيو- جعل صفحات موقعك حبيبة عناكب محركات البحث- SEO - خبير كمبيوتر | دروس مفيدة في المعلوميات مكتوبة و مصورة بالفيديو

تقنيات السيو- جعل صفحات موقعك حبيبة عناكب محركات البحث- SEO


نعلم جميعًا أن تهيئة المواقع لمحركات البحث والتي تدعى search engine optimization SEO عملية في غاية الأهمية وذلك لتحقيق غرض زيادة الزيارات من جوجل وغيرها من محركات البحث المنافسين وتحويلها إلى قراء وعملاء ومبيعات ونقرات على الإعلانات وبالتالي تحقيق العائدات المادية والربح.

تقنيات السيو- جعل صفحات موقعك حبيبة عناكب محركات البحث- SEO

ورغم هذا فإن دراسة جديدة تصدم الكثير و هو ان 45% فقط من أصحاب المواقع و المحتويات علي الإنترنت في العالم لا يعرفون ما معنى SEO رغم أن هذه العملية لها دور كبير في مساعدتهم على زيادة مبيعاتهم و تصدرهم محركات البحث المختلفة و النتائج التي تظهر عليها عن طريق على الكلمات المفتاحية التي غالبًا ما تستخدمها فئة المستخدمين والمتصفحين المقصودة الذين تقع عليهم النية في تقديم لهم هذا المحتوي
هذا برغم أن شبه اتفاق بين أصحاب الأعمال بأن بروز صفحاتهم علي محركات البحث من أهم ما يدعم مواقعهم وصيتها وشهرتها.
والمفاجأة الكبري أن أصحاب المواقع هؤلاء أغلبهم أيضًا لا يمتلكون مهارة التسويق عبر البريد الإلكتروني و تقول الإحصائيات أن 79% منهم يستخدمون حساباتهم الشخصية في أعمالهم ولا يظهرهم هذا بشكل احترافي رغم أن أغلبهم و87% بالتحديد يري أن استخدام حساب خاص للعمل هو الأفضل بالطبع.
و في تلك الفترة التي نحن فيها لابد علي المواقع أن تدرس قواعد الSEO جيدًا وتقوم بتطبيقها لكي تتصدر مشاهدات المستخدمين وتحقق أعلي الزيارات الممكنة.

تقنيات السيو- جعل صفحات موقعك حبيبة عناكب محركات البحث- SEO

وسنحاول أن نتعرف معًأ علي عدة نصائح للترويج لمواقعنا و زيادة مشاهديها ومراتبها في نتائج البحث .

*العمل علي تحسن جوانب التصفح  في موقعك بشكل عام.


تقنيات السيو- جعل صفحات موقعك حبيبة عناكب محركات البحث- SEO


إذا كنت تقدم محتوًا جيدًا ولكنه في قالب غير مميز وصعب الاستخدام والخط به غير واضح للقاريء فهل تعتقد أنه سينال إعجاب المستخدمين؟!
لابد أن تتحلي بالصراحة مع النفس والمواجهة وتقوم بعمل أسئلة بشكل دوري للمتابعين والجمهور عن تجربة استخدام الموقع وما الذي نال إعجابهم وما الذي لم يرضيهم،تنقل أنت بين أقسام موقعك وحاول أن تفكر كزائر عادي وما مدي استفادتك من الموقع ومحتواه وهل صفحات موقعك تتحمل بشكل سريع أم أنها بطيئة بشكل يزعج المستخدم،وهناك نقطة في غاية الأهمية وهي تصفح الموقع من الهاتف  و رؤية ما إذا كان مريحًا أم لا.

*قدم قيمة اضافية في المحتوي لزوار موقعك. 

تقنيات السيو- جعل صفحات موقعك حبيبة عناكب محركات البحث- SEO

ما الذي يجعل موقعك مميزًا وبه محتوبات تجعل المستخدمين يفضلونه عن غيره؟!
بالطبع المحتوى لابد أن يكون به قيمة اضافية أو شيء مميز للزوار يهتمون به ويثير الشغف لديهم لكي تكتب أصابعهم دائمًا حروف موقعك في المكان النخصص للعنوان بمتصفحاتهم.
فمثلًا إذا كان موقعك إخباريًا لابد  أن تقدم قيمة اخبارية لعشاق الأخبار ومتابعي التطورات حيث يتوجب نشر أحدث الأخبار وبتفاصيل أفضل حبذا نشر الأخبار الحصرية  لكن ربما تكون الأخبار الحصرية بها صعوبة في البداية.
أما إذا تطرقنا للمحتوي العام فيجب ان تغطي المقالات أكبر عدد ممكن من المعلومات وأن تكون مساعدة للزائر للحصول على أكبر عدد ممكن من الأجوبة على الأسئلة التي يطرحها.
كما أنه يتوجب أن يكون المحتوي مزودًا بالفيديوهات والصور وأيضا الانفوجرافيك والمحتويات المرئية الأخرى الشائعة التي عليها طلب كبير.
بالطبع أنت تعرف طبيعة الجمهور الذي أنشئت الموقع من أجله وبالتالي لابد أن تدرك دائمًا ما الذي يفضلونه وما المحتوي الذي سيجذبهم ويجعلهم يفضلون موقعك علي غيره فأنت الحكم الأول والأخير علي محتوي موقعك.


*تحديث المحتوى بشكل مستمر.


تقنيات السيو- جعل صفحات موقعك حبيبة عناكب محركات البحث- SEO


كالمثال السابق...إذا كان موقعك اخباريًا فمن البديهي نشر الأخبار الجديدة يوميًا فعلي سبيل المثال نجد الأخبار الرياضية والسياسية متوافرة بشكل كثيف على مدار الأسبوع دون توقف ودائمًا ما نجد بها الجديد،فلابد أن تغطي كل ذلك بشكل دائم وإلا كان فشل موقعك حتميًا
وبالنسبة لمواقع المواضيع العامة والمقالات الثقافية يتوجب تحديث الموقع بشكل يومي أو لعدة أيام خلال الأسبوع، المهم أن لا يطول الغياب أكثر من اسبوع،حتي تلك الفترة تعتبر كبيرة نسبيًا حسب طبيعة موقعك.

 في النهاية أنت صاحب الموقع والمتحكم الأول فيه وأفضل حكم عليه ولن يهتم به أحد كاهتمامك،ولن يستطع أحد أن يحدد ماذا يحتاجه موقعك ليتصدر في نتائج البحث مثل ما تستطيع أنت،تحلي بالصبر و التريث  و حسن اختيار المحتوي وحسن اختيار المساعدين فبالطبع كلما زاد محتوي الموقع كلما كان من الصعب إدارته بمفردك،هذا لن يحدث إلا بالمتابعة والاهتمام والتركيز الصائب علي كل ما ينقصه موقعك وتعويضه وتحسينه أولًا بأول.

تقنيات السيو- جعل صفحات موقعك حبيبة عناكب محركات البحث- SEO Reviewed by expert info on مايو 01, 2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق