ألعملاقة أمازون تستحوذ مؤخرا على سوق دوت كوم - خبير كمبيوتر | دروس مفيدة في المعلوميات مكتوبة و مصورة بالفيديو

ألعملاقة أمازون تستحوذ مؤخرا على سوق دوت كوم

تاكد شبه رسميًا أن الشركة الأمريكية أمازون قد استحوذت شركة سوق دوت كوم وبذلك تعد قد استطاعت أن تستحوذ علي أكبر متجر إلكتروني في المنطقة العربية والشرق الأوسط، في صفقة تأتي بعد أن قضي الطرفان كثيرًا من الشهور في المفاوضات
و أكدت المصادر أن قيمة الصفقة تقدر بحوالي 650 مليون دولار رغم أن القيمة السوقية للشركة قدرت بحوالي 1 مليار دولار حسب آخر تمويل حصلت عليه والمقدر بـ 250 مليون دولار.


AMAZONE - SOOQ.COM

وتستحوذ شركة سوق دوت كوم على حوالي 78 في المئة من المبيعات في الشرق الأوسط والمنطقة العربية و يتوقع بالطبع أن تساعد أمازون في زيادة حصتها وتسويقها في السوق المحلية وإشعال المنافسة  بشكل أكبر في هذه الأسواق التي تشهد نموا كبيرا وتطورًا دائمًا في مبيعات التجارة الإلكترونية.
وتبيع سوق.كوم الإلكترونيات الاستهلاكية والأزياء والأدوات المنزلية وغيرها وهي من أبرز الأسماء بقطاع التسوق عبر الانترنت في الشرق الأوسط.

AMAZONE - SOOQ.COM

تأتي هذه الصفقة في وقت تشهد فيه السوق المحلية أيضا استعداد متجر نون المملوك لرجل الأعمال الإماراتي محمد العبّار وصندوق الاستثمارات العامة السعودي لدخول الأسواق والمنافسة بقوة ووفق تقنيات وخدمات جديدة، وكان من المفترض أن تبدأ عملها بداية السنة وإلى الآن لا تزال الخدمة في طور الإعداد.
وأشارت التقارير، إلى أن مجموعة "ماجد الفطيم"، كانت ضمن المنافسين لشركة "أمازون"، للاستحواذ على "سوق دوت كوم"، لكنها انسحبت في النهاية من المنافسة.
ولدى متجر سوق دوت كوم 8.4 مليون منتج وقد أسست هذه الشركة منذ 2005 استطاعت تحقيق نجاحات كبيرة.
ومن المنتظر أن نرى تأكيدات والمزيد من التفاصيل حول هذه الصفقة وكيف ستؤثر على هذه العلامة التجارية، وهل سنرى اعادة هيكلة لها أم أن الأمور ستستمر على حالها.
ألعملاقة أمازون تستحوذ مؤخرا على سوق دوت كوم Reviewed by expert info on أبريل 04, 2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق