التطورات المنتظرة في الجيل الجديد من I Phone - خبير كمبيوتر | دروس مفيدة في المعلوميات مكتوبة و مصورة بالفيديو

التطورات المنتظرة في الجيل الجديد من I Phone

ينتظر عشاق التكنولوجيا في مختلف أنحاء العالم إصدار هاتف آبل الجديد وإمكانياته والتطورات التي ستلحقها به الشركة الأمريكية لتستمر في منافسة سامسونج علي زعامة الشركات المنتجة للهواتف الذكية عبر العالم،وينتظر من آبل إحداث ثورة في هذه المرة في هاتفها الجديد والذي من الراجح أنه سيكون I phone 8 وليس تحديثًا لI phone 7  فما الذي ستبهرنا آبل به بعد مرور 10 سنوات علي صدور أول هاتف لها؟! سنعرف الإجابة في سبتمبر المقبل موعد الإعلان عن الهاتف الجديد ولكن دعونا نتحدث عن الخصائص المتوقع تطورها وتحديثها في الهاتف الجديد.

التطورات المنتظرة في الجيل الجديد من I Phone

أولًا:المعالج


المعالج

من أكبر المميزات التي تفرق كثيرًا الهواتف عن بعضها البعض وتجعل الشركات المنتجة تتفوق علي مثيلاتها هي قوة المعالج وكفاءته وسرعته.
و تعمل آبل علي إضافة معالج جديد للآيفون هو A11 وسيكون بتقنية  10 نانو متر وقد أسندت آبل إنتاجه إلي شركة TSMC  لكن ربما لن يميز هذا آبل بشكل كبير فقد صدرت تقارير بأن سامسونج ومنافسين آخرين يعملون الآن علي إصدار معالجات بنفس تلك التقنية الحديثة،وقد اعتدنا بالطبع علي أن هاتف الآيفون يكون مميز بكفاءته وقوته وقد تفوقت آبل في السابق علي سامسونج وغيرها في هذا الجزء الحساس من الهاتف فهل يستمر تفوقها تلك المرة؟!

ثانيًا : البطارية


البطارية

ربما كانت بطاريات آيفون من الأشياء التي كانت لا ترضي المستخدم في الأجيال السابقة من الهاتف وكانت أغلب الآراء بأن الآيفون لا يوفر استهلاك الطاقة بشكل جيد كما في منافسيه من الهواتف الذكية الأخري،وشركة آبل بالطبع تدرك أن بطاريات آيفون تحتاج إلي تطور كبير،فربما نجد البطاريات بسعة أكبر و أكثر ضبطًا وتنظيمًا في استهلاك الطاقة واستخدام الشاحن مرات أقل في اليوم الواحد ولكن الأهم من ذلك هو توفير تقنيات و خصائص متقدمة للبطارية كالشحن اللاسلكي والشحن السريع وربما نجد مفاجآت أخري من آبل تجاه بطارية الهاتف الجديد،والمؤكد أن آبل تسخر الكثير من مجهوداتها الآن في التعاون مع العديد من الشركات المتخصصة في البطاريات من أجل توفير تقنية الشحن اللاسلكي وغيرها ومن أبرز تلك الشركات شركة Watt Up.
ويطمح المطورون الوصول إلي المعادلة الصعبة في صنع البطارية وهي زيادة السعة دون زيادة حجم البطارية أو التأثير علي حجم وسمك الهاتف،ياله من تطور عظيم قد نشهده تلك المرة في هذه الهواتف.

ثالثًا : الكاميرا


الكاميرا

بالنسبة للكاميرا فيعتقد أنها لن تشهد تطورات كبيرة بل أن التطور سيشهده الهاتف المطور من الجيل الثامن فربما نجد التغيير في إصدار ك I Phone 8 Plus ولكن ليس I Phone 8  المنتظر صدوره،ربما يكون التطوير بسيطًا في جودة الصور وإضافة تقنيات بسيطة في تطوير التعرف علي الوجوه.

رابعًا : التصميم


التصميم

يعتقد أن التصميم سيتغير بشكل كبير و أن المواد المستخدمة في تصميم الهاتف ستختلف عن أجياله السابقة فالواضح الآن أن توجهات الشركة هي التخلي عن الجسم المعدني الكامل والعودة إلي استخدام الزجاج جانب المعدن كما كان في أخيه الأصغر I Phone 4 ويعتقد أيضًا أنه سيتم إختفاء الأزرار وتخصيص مساحة أكبر للشاشة.
ولتغطية اختيارات جميع المستخدمين فسيتوافر الإصدار الجديد بثلاثة أحجام مختلفة وهي 4.7 إنش و 5 إنش و5.5 إنش وربما أن يكون منها ما هو شاشته منحنية من الأطراف،دعونا ننتظر ما هو الإبداع الجديد الذي تعطينا آبل إياه.

خامسًا : الشاشة


الشاشة

من الظاهر أن الشركة ستقوم في هذه المرة بتغيير شاشات ال LCD المعتادة التي استخدمتها في إصداراتها السابقة وستبدأ في استخدام الشاشات من نوع OLED  لزيادة جودة الشاشة فهذا النوع أفضل من حيث الوضوح ودقة الألوان وهو أقل استهلاكًا للطاقة مما يعطيه أفضلية علي الLCD.
و قد أكدت شركة شارب أن Apple بالفعل حصلت علي كميات كبيرة من هذا النوع من الشاشات وأنها ستستخدمه لتدعيم الجيل الجديد من هاتفها المميز والغريب أن بعض التقارير تشير إلي أن سامسونج قد تتشارك مع شارب بعدد غير هين في تزويد آبل بتلك الشاشات رغم المنافسة العنيدة بين الشركتين في عالم الهواتف المحمولة و قد تتم الاستعانة بشركات أخري أيضًا بخلاف شارب وسامسونج لتزويد آبل بتلك الشاشات
وبما أنه من المتوقع أن يتم إزالة الزر الرئيسي من الهاتف فمن المتوقع أيضًا والمنطقي أن تقوم آبل بزيادة حساسية الشاشة عبر تقنية  Touch ID والتي ستشعر المستخدم بمزيد من الراحة في استعمال الأصابع مع الهاتف وستكون أكثر حساسية لإشارة الأصابع و أكثر دقة في تحديد المهمة المطلوب تنفيذها.

و بشكل عام تستعد الشركة الأمريكية لإضافة تطورات وخصائص جديدة لهاتفها فقد نراه يدعم تطبيقات الVR  وربما نراه يدعم نظارات الواقع الافتراضي،المؤكد أن الجميع في أنحاء الكرة الأرضية من شرقها إلي غربها ينتظرون صدور هاتف آبل الجديد علي أحر من الجمر ونحن معهم،ويبقي السؤال...هل ستبهرنا آبل بمفاجآت غير متوقعة تجعل المستخدمين فاغرين أفواههم من الدهشة؟! سنتعرف معًا علي إجابة هذا السؤال في سبتمبر المقبل.
التطورات المنتظرة في الجيل الجديد من I Phone Reviewed by expert info on مارس 27, 2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق