كتابة المقالات : كيف اكتب مقالة بأسلوب مختلف وجذاب - خبير كمبيوتر | دروس مفيدة في المعلوميات مكتوبة و مصورة بالفيديو

كتابة المقالات : كيف اكتب مقالة بأسلوب مختلف وجذاب

كتابة المقالات


المقالات تلك التي يتم نشرها بالمواقع الإلكترونية المختلفة والتي على أساسها يتم تحديد ترتيب الموقع وأيضا جلب الزوار إليه، كما أن محتوى المقالة وأسلوب العرض فيها يكون العامل الأساسي في نجاح الموقع وزيادة أرباحه، فالمحتوى يمثل أهم عامل يجب الاهتمام به وبالأسلوب المتبع فيه فيجب أن يكون جذاب ويستمتع زوار الموقع بقراءته وأيضا يعودون إليه مرة أخرى لمواصلة قراءاتهم عليه.


ويعد المحتوى الرديء السيء من شأنه أن يجلب للموقع الكثير من المشاكل من تأخير ترتيب الموقع وأيضا قلة زائريه، ولذلك يحرص كل موقع على اقتناء الأشخاص المميزين الذين يستطيعون التطوير من أنفسهم في عملية الكتابة، وأيضا جلب الموضوعات الحصرية والحديثة التي من خلالها يستطيع الموقع أن يحصل على التقدم ويجني المزيد من الأرباح، ونتيجة لذلك فسوف نعرض عليكم بعض من النصائح التي تستطيع من خلالها كتابة مقالات بأسلوب جذاب وشيق وأيضا أسلوب متطور ومختلف.

إليكم أربعة نصائح لكتابة المقالات بأسلوب حصري :


1- جذب الانتباه

وهو يعد من أهم الأساليب التي يجب الاهتمام بها، فجذب الانتباه والاهتمام بعامل التشويق في الكتابة يزيد من اهتمام القارئ في مواصلة قرائته للموضوع حتى النهاية. 

ففي البداية اهتم باختيار عنوان جذاب لموضوعك يعمل على جذب اهتمام القارئ بالتعرف على محتوى المقالة بشكل كبير، كما أن مقدمة الموضوع هي التي تحتوي على ما سيتم عرضه في الموضوع بشكل كامل، ولذلك يجب الاهتمام بها بحيث تكون مقدمة شاملة وتحتوي على أسلوب التشويق للقارئ في عرض المحتوى.

كتابة المقالات : كيف اكتب مقالة بأسلوب مختلف وجذاب

2- اقتباس بعض الكلمات


فاقتباس الكلمات أو العبارات المختلفة للمشاهير أو الأحاديث النبوية أو الآيات القرآنية قد يكون من شأنه التأكيد على ما جاءت به المقاله، فاحرص على اختيار بعض العبارات الواضحة والتي تتناسب مع موضوعك، وأيضا تقوم بتوظيفها في موضوعك بأسلوب جيد يتناسب مع عرض الموضوع.

3- مراجعة المقالات وقراءتها بشكل كامل


فمراجعة المقالة وقراءتها يعد له عدة فوائد من أهمها التعرف على الأخطاء الإملائية التي قد تكون بها والعمل على تصحيحها بشكل جيد، كما أن قراءة المقالة قد تتمكن من خلاله التعرف على انطباع القراء عنها وأيضا مدى تقبلهم لها. 

وهناك بعض التساؤلات التي يجب أن تقوم بسؤالها لنفسك أهمها عما إذا كان محتوى المقالة مفيد للقارئ. 

كما أن القارئ عندما يتوجه لقراءة مقالة معينة يسعى إلى أن يتعرف على شيء ما فاسأل نفسك ما الذي يبحث عنه القارئ؟ وهل سوف يصل إليه بشكل واضح وبدون مواجهة صعوبة عند قراءته لمقالتك أم لا؟. 

وهذا يعتبر من العوامل التي تؤدي بك إلى النجاح، ولذلك فقراءة المقالة قبل نشرها عامل مهم يجب الاهتمام به.


كتابة المقالات : كيف اكتب مقالة بأسلوب مختلف وجذاب

4- الابتعاد عن الحشو


فكثيرا نجد مقالات تزيد عن آلاف الكلمات ويقوم القارئ بقراءتها بشكل كامل بدون تحصيل أي فائدة منها، كما يشعر بالملل من قراءتها وذلك ما يجعله لا يرغب في العودة للقراءة على ذلك الموقع مرة أخرى، وعلى العكس قد نجد مقالات صغيرة لكنها تشمل محتوى قائم على أسلوب التشويق وأيضا يشمل معلومات مفيدة وغير قائم على أسلوب اللف وحشو الكلمات بدون فائدة منها. 

ومثل تلك المقالات تعمل على جذب قارئيها إليها وأيضا تجعلهم راغبين في مواصلة القراءة لمقالات أخرى كثيرة، كما أن بعض الكتاب قد يقوموا بعرض الفكرة وشرحها بشكل مفصل بالطبع ذلك يعد من الأمور الجيدة ولكن يجب الحرص على الشرح المفصل بأسلوب واضح يستطيع فهمه القارئ بشكل مبسط له.

الخلاصة :

إن محتوى المقالة هو الملك المختص بجذب قارئيها إليها واهتمامهم بمواصلة قراءتهم لها، ويجب الحرص على أن تكون المقالة غير متضمنة لعبارات الحشو، وقائمة على أسلوب العرض الواضح والمشوق.

كتابة المقالات : كيف اكتب مقالة بأسلوب مختلف وجذاب Reviewed by expert info on أبريل 18, 2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق